إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بخصوص بنزين 91 لأصحاب الخبرة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بخصوص بنزين 91 لأصحاب الخبرة

اخواني اسعد الله جميع اوقاتكم

عندي دورانجو 6 سلندر 2015 واعبيها 95 من يوم شريتها وكتيب الوكالة يوصون بال 87 واعلى ،

سؤالي هو : لو غيرت الى 91 هل تتضرر السيارة من ناحية طرمبة البنزين او البخاخات او سيضعف عزم السيارة.

موقع ارامكو يقوول استخدم 91 للدرانقو

صراحة بانزين 95 سعره صار غالي جدا وانا عملي كل يوم سفر 300 كيلو ، اذا بانزين 91 ممتاز ولايضر السيارة عالمدى القريب والبعيد يليت يفيدونا اهل الخبرة او اللي غيرو البانزين.

المشاركة الأصلية بواسطة abo yazeed مشاهدة المشاركة
        موقع ارامكو يقوول استخدم 91 للدرانقو
        صحيح اخوي ابو يزيد وكذلك كتيب الوكالة يوصي ب 91 ولكن سؤالي هو اذا تعودت السيارة على 95 هل تغييره الى 91 يضر السيارة او لا
        بإنتظار آراء الخبراء والمجربين

السلام عليكم :
          أخوي أنا بقول تجربتي لكن موتري تشارجر هيمي وممكن يفيدك لأني من فترة وأنا اسويها انا اخذت الموتر مستعمل وراعيه السابق يقولي انه يستخدم بنزين 95 عليه وجلست فترة اعبي 95 وبعدين بيوم قررت اشوف موقع ارامكو حطيت معلومات السيارة قالي البنزين الصحيح 91 وغيرت على 91 والوالد كان يستخدم الموتر معي وعلمته اني اعبي 91 صار يعبي 91 ومالاحظت اي مشاكل وبعد وقت مسكت معي اعبي 95 وقلت لأبوي اني رجعت على 95 المهم صرنا نعبي 95 ويوم سمعت انه بيغلى البنزين عبيت 91 وابوي صامل على 95 كل ماراح على موتري يعبيه صار البنزين مخلوط ومع ارتفاع السعر انا اعبيه 91 وابوي 95 لانه عصب الله يحفظه ماعاد يبي يغير ؛ الى اليوم وحنا نخلط وما اشوف اي مشاكل وللمعلوميه السيارات الحين كلها كمبيوتر تتعرف على نوع البنزين واصلا البنزين ال95 وال91 هذي نسبة الاوكتان كل ما زاد الاوكتان صار الاشتعال اقوى ماله علاقة بنضافة البنزين والوكاله تنصح ب اوكتان 87 لأن السيارة ماتحتاج اكثر من هذي النسبة الا اذا انت راعي تعديل وتستخدم السيارة للمقاومات وتحتاج القوة والعزم الخلاصة اشوف انه مايضر ان شاء الله وشكرا . وان شاء الله أكون افدتكم من تجربتي المتواضعة ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمني ومن الشيطان.
          ملاحضة: (كان معي اكسنت السيارة ذي من يوم شريتها وانا اخلط متى ما اطنخ اعبيها 95 واخر الشهر اعبيها 91 ) .

المشاركة الأصلية بواسطة مرتجي عفو ربه مشاهدة المشاركة

صحيح اخوي ابو يزيد وكذلك كتيب الوكالة يوصي ب 91 ولكن سؤالي هو اذا تعودت السيارة على 95 هل تغييره الى 91 يضر السيارة او لا
            بإنتظار آراء الخبراء والمجربين
            =============

عن تجربتي معي درانجو كنت اعبيه 95 غيرت ل 91 ولا لاحظت شي أتكلم عن تجربتي والله أعلم

السلام عليكم

أنا أتابع حسن كتبي وقد حمل مقطع بأن الخلط لامشكلة عليه إليكم الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=0h2na48jL4M

ذكر لي أحد المهندسين المختصين أنه لا فرق بين 91 و 95 بالنسبة للدورانجو و كثير من السيارات . السيارات السريعة جدا مثل فيراري و بوغاتي يقل عزمها
                (الدين النصيحة)

انا زيك والله خايف من التغيير الى 91

كلن عقله براسه يعرف خلاصه

توكلت على الله وغيرت الى 91 قبل ثلاثة ايام والحمد لله لم يتغير شيئ وتم توفير 100 ريال فرق النوعين في كل تعبئة فل

المشاركة الأصلية بواسطة مرتجي عفو ربه مشاهدة المشاركة
                        اخواني اسعد الله جميع اوقاتكم

عندي دورانجو 6 سلندر 2015 واعبيها 95 من يوم شريتها وكتيب الوكالة يوصون بال 87 واعلى ،

سؤالي هو : لو غيرت الى 91 هل تتضرر السيارة من ناحية طرمبة البنزين او البخاخات او سيضعف عزم السيارة.

من نقاش مع بعض الزملاء والأصدقاء وانا للأمانة أخر من تفكر تسأله عن السيارات ولكن بعطيك اللي فهمته وراجعت كلامهم على الانترنت

السيارات الأمريكية والكندية يكتب في دليل السيارة الوقود المناسب لها بوحدة ( AKI (Anti-Knock Index وهي وحدة أميركا وكندا والبرازيل أيضا في تحديد نسبة الأوكتان الموجود في محطات الوقود
                        بقية دول العالم ونحن منهم نستخدم RON في تحديد نسبة الأوكتان

AKI اقل من RON ب 4-6 أوكتان تقريبا رح أحسب على أقل قيمه طبعا الموضوع طلع فيه معادلات وكلام قلب راسي

المقبول لمحرك 3.6 لتر وكذلك مقبول لمحرك 5.7 لتر هو 87 AKI يعني 78 + 4 = 91
                        الموصى به لمحرك 5.7 هو 89 AKI يعني 89 + 4 = 93 غير موجود بمحطاتنا

من تجربت أحد الزملاء مع الهيمي خبط ورجع لل 95

يقال ولم أبحث في الموضوع ان فيه إعادة برمجة للمحرك تعمل ليناسب وقود 91 !!!

السلام عليكم ..

أنا معي دورانجو 2017 RT غيرت الى بنزين 91 قبل اسبوعين وما لاحظت تغيير لحد الأن والله يعين الجميع على التضارب واختلاف النصائح واختلاف الاراء..

انا معي دورانجو 2014 6 سلندر وعن تجربتي الشخصية حولت من 95 الى 91 بعد الرجوع الى دليل المستخدم وموجود فيه الافضل لماكينة 6سلندر 91 و8 سلندر 95 ولم اجد اي فرق ولله الحمد

أكثر من 5 سنوات أعبي 95 والآن غيرت 91 ولا لاحظت فرق في أي شي والحمد لله.

يعمل...
                              X